٥ خصائص في نظام إدارة الصيدلية لتحسين إدارتك للتوريدات

هل فكرت يومًا في تأثير نظام إدارة موردي الصيدليات على رضا المرضى وولائهم؟


عمليات إدارة الصيدلية تدور في حلقة مغلقة، فعندما يلتزم المورد بتاريخ التسليم، والكميات المطلوبة، والمواصفات المتفق عليها مع الصيدلية، يمكن للمريض بسهولة الحصول على المنتجات المطلوبة في أي وقت يريده، مما يزيد شعوره بالرضا والراحة.


ولكن ماذا يحدث لو أهمل المورد أحد هذه العوامل؟ سيؤثر ذلك سلبًا على العلاقة بين الصيدلية والمريض، وسيؤدي بمرور الوقت إلى فقدان العملاء الثقة في الصيدلية، والتحول إلى صيدلية أخرى.


سيناريو سيء، أليس كذلك؟ لكن نظام إدارة الصيدلة ERP لن يجعلك تمر بهذا السيناريو أبدًا!


في هذا المقال سنلقي نظرة على أهم ميزات نظام إدارة الصيدلية ERP الخاصة بإدارة التوريدات:


نظام مبني على الحوسبة السحابية

الاستضافة المبنية على الحوسبة السحابية هي واحدة من أهم ميزات أنظمة إدارة الصيدلية، حيث تتيح لك الوصول إلى المعلومات الموجودة على النظام من أي مكان وفي أي وقت، مما سيؤدي إلى تقليل التكاليف وزيادة الكفاءة وتأمين البيانات.


سيساعدك نظام إدارة الصيدلية ERP على تنظيم إدارتك للتوريدات بالكامل، وتقليل العمل اليدوي والأخطاء البشرية، مهما كان عدد الموردين الذين تتعامل معهم، ووقت التسليم المطلوب، فبمساعدة النظام، ستتمكن من التحكم بدقة في التوريدات والموردين.

الطلب من موردين متعددين عبر منصة واحدة

لست مضطرًا للاتصال بكل مورد تتعامل معه لمعرفة حالة شحنة المنتجات التالية، مما يتسبب في ضياع الوقت والجهد.


بمساعدة ميزة المخزون في نظام إدارة الصيدلية ERP ستمتلك جميع المعلومات التي تحتاجها في مكان واحد لمقارنة العروض وتقديم طلبات التوريد بكفاءة بنقرات قليلة.


نماذج مكافأة الصيدلية

من خلال "وحدة المكافآت"، يمكّنك نظام إدارة الصيدلية من الاستفادة من برامج المكافآت والولاء، مثل النقاط القابلة للاستبدال وفقًا لعروض الموردين، لتمكين صيدليتك من تحقيق مخطط المكافآت المستهدف.


تنوع خيارات الدفع

تختلف طرق الدفع المفضلة من صيدلية إلى أخرى، وينطبق الأمر على صيدليتك، حيث تبحث بين العديد من خيارات الدفع لتختار الأكثر ملاءمة لك.


ويتجه العالم حاليًا نحو التحول الرقمي، لا سيما في المعاملات المالية، لأن وسائل الدفع الرقمية أكثر أمانًا ودقة وتساعد على تقليل التأخيرات والتهديدات الأمنية التي قد تعرض النشاط التجاري للخطر.


من خلال ميزات الدفع في نظام إدارة الصيدلية ERP، يمكن للموردين توفير طرق دفع رقمية مختلفة، بما في ذلك بطاقات الائتمان/ الخصم البنكية أو أي طرق دفع رقمية أخرى.


تتبع طلبات التوريد

مهام المتابعة اليومية للموردين وانتظام تسليم الشحنات في موعدها تستغرق وقتًا طويلاً عند إتمامها يدويًا أو بالطرق التقليدية.

لذا تتيح لك ميزة "تتبع طلبات التوريد" في أنظمة إدارة الصيدلية (ERP) تتبع جميع الطلبات الواردة، بحيث يمكنك حساب موعد استلامها وإدارتها على منصة واحدة سهلة الاستخدام.


تحقق هذه الميزات الرائعة تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا، وتضمن توفر المنتجات في الصيدلية بشكل دائم، وبالتالي ينعكس ذلك على رضا عميلك. فكلما أحكمت إدارتك لصيدليتك، حققت المزيد من الأرباح!


Start your success story with Dawatech

Request a demo