كيف تحسن دواتك dawatech من تجربة عملائك؟

هل عملائك راضون عن الخدمة التي تقدمها؟ هل يعودون يكررون الشراء من صيدليتك؟ هل تعرف تقييمهم لمستوى الخدمة التي تقدمها صيدليتك؟

إذا كانت إجابتك هى: لا أو لا أعرف، فأنت بالتأكيد تواجه مشكلة في كيفية إدارة الصيدلية، والتي ستبب في الكثير من الخسائر أنت في غنى عنها.

ولهذا، يجب أن تكون غايتك الأولى هي نيل رضا العميل، وأن تكون تجربتهم في التعامل مع صيدليتك دائمًا إيجابية، فكلما سعيت لتحقيق ذلك، كلما ارتفعت الإيرادات، واكتسبت صيدليتك سمعة طيبة.

ولعلك تتسأل الآن: ما الذي يجعل العملاء ينصرفون عن صيدليتك؟

هناك الكثير من الأسباب المنطقية للغاية، فعلى سبيل المثال، استخدامك نظام قديم في إدارة الصيدلية، وبالتالي لا يمكنك توقع أي مشاكل قد تضر عملائك، أو على الأقل لا تتيح لك إمكانية تقديم لهم خدمة فائقة.

كما يعد إهدار الوقت والجهد على العمل اليدوي أحد أسباب ابتعاد العملاء عن صيدليتك، وبحثهم عن خدمة أفضل، فالعديد من الصيدليات الآن تقدم خدمة مخُصصة لكل عميل تتناسب مع احتياجاته وتاريخه المرضي.

بالإضافة إلى سوء إدارة المخزون والمستلزمات المختلفة في صيدليتك قد يعيقك من تلبية احتياجات العملاء.

فإذا كنت تبحث عن حل أفضل لتقديم خدمة ممتازة للعملاء وتحسين تجربتهم مع صيدليتك، فإن دواتك dawatech سيساعدك على تحقيق مبتغاك.

وهنا سنعرض لك كيف سيتم ذلك، فتابع القراءة.


حل جذري وشامل

الإدارة الجيدة هى سبب نجاح أي صيدلية، فعندما تملك نظامًا يساعدك على إدارة المخزون، ومراقبة أداء الموظفين، ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بإدارة الصيدلية، فسوف تستكشف دائمًا سبل لتحسين خدمة العملاء وتطويرها، وتقديم أفضل الحلول.

وهذا ما يفعله دواتك dawatech، فهو يمدك بنظام فعال يمكنك استخدامه في أي مكان وأي وقت، بل إنه سيطلعك بكافة التفاصيل من خلال إرسال تقارير دورية تشمل كافة المعلومات عن معدل الإنتاجية، وبالتالي سيساعدك في اتخاذ قرارات صائبة معتمدة على بيانات دقيقة لخدمة المرضى.

كما سيكون لديك رؤية شاملة عن مواضع الضعف والقوة في طرق إدارة الصيدلية من خلال هذا النظام الفعال، الذي سيمنحك كل تلك المزايا من خلال استخدام برنامج واحد.


مراقبة العمليات

مراقبة طريقة سير الأعمال داخل الصيدلية أحد أهم التحديات التي تواجه مالك أي صيدلية، لعدم تمكنه من التواجد الدائم بفروعها.

فهناك الكثير من التساؤلات التي يريد الإجابة عنها مثل: هل يلتزم جميع الموظفين بتقديم أفضل خدمة؟ هل هناك أي تأخيرات في تسليم واستلام الشحنات تحدث بسببهم؟ هل ارتكبوا أي خطأ أثناء عمليات الجرد للمخزون أو تحديد الأسعار أو التوزيع؟

وغيرها من السيناريوهات المخيفة التي قد تضر بعملك وسمعة صيدليتك.

فأنت تعلم جيدًا أنه يستحيل أن تراقب جميع ما يحدث في الصيدلية مراقبة دائمة في كل الفروع، ولكن دواتك dawatech جعل هذا المستحيل ممكنًا.

فهو يمنحك نافذة لمراقبة كل مؤشرات الأداء والإنتاجية لكل موظف، ليس فقط في صيدلية واحدة، ولكن في كل فروع صيدلياتك، ومن خلال تطبيق واحد.

سيساعدك ذلك في تقليل احتمالية وقوع الأخطاء التي قد تزعج عملائك، كما أنك ستضمن أن جميع موظفيك يؤدون أعمالهم بجد وباحترافية، ويقدمون خدمة مُخصصة وفائقة الجودة للعملاء.


إدارة أفضل لمخزون الصيدلية

يتوقع المرضى عدد من الأمور عندما يقررون الشراء من صيدليتك، فهم بانتظار الحصول على نصيحة دقيقة، وأن يُعاملوا باحترام، بل والأهم من ذلك هو أن يجدوا ما يبحثون عنه من أدوية أو منتجات صحية وتجميلية.

وعندما تعجز عن الوفاء بتلك التوقعات، فعلى الأغلب ستفقد هؤلاء العملاء، لأنك ببساطة خذلتهم.

إلا أن بإمكانك تجنب مثل تلك الاحتمالات بسهولة، باستخدام نظام إدارة الصيدليات دواتك dawatech، والذي سيساعدك على مراقبة مخزون الصيدلية، ومعرفة كافة المنتجات التي قاربت على النفاد، لتوفيرها مرة أخرى.

هذا البرنامج كذلك سيساعدك على التخلص من مشكلة تراكم المخزون، أو حدوث أي فائض في المنتجات بلا طائل.

فعندما تملك رؤية واضحة للمخزون، فإنك ستوفر ما يحتاجه العملاء دومًا، وستقلل من إهدار الأموال بسبب المنتجات التالفة، ومنتهية الصلاحية.


متابعة أفضل للموردين

لا يتوقف الأمر حول مراقبة الموظفين أو الأعمال داخل الصيدلية، ولكن عليك أيضًا مراقبة أداء الموردين لمنع حدوث أي تأخيرات، والتي قد تضر عملك.

فعليك أن تراقب عملية الشحن ووصول الأدوية والمنتجات الصحية لصيدليتك بدون أي تأخير.

يوفر دواتك dawatech تلك الخاصية أيضًا، حيث يزودك بمعلومات دقيقة حول أداء الموردين، وبالتالي تستطيع التأكد من أن شحنتك وصلت سليمة في الوقت المناسب.

وعندما يعلم الموردون كذلك أن أداءهم دائمًا تحت الملاحظة، سيسعون لتنفيذ عملهم بكفاءة والالتزام بخطط التوريدات بدقة فائقة، وبالتالي ستتحسن تجربة العملاء وتضمن ولاء المرضى لصيدليتك.


ماذا تنتظر؟

حان الوقت لتراقب أداء موظفيك وتتحكم في سير العمل داخل صيدليتك باستخدام دواتك dawatech، لا داعٍ للتأجيل، اطلب عرضك التوضيحي الآن.



 


Start your success story with Dawatech

Request a demo
اهم اتجاهات إدارة فروع الصيدلية في 2021


أقبل عام 2021، ولازال فيروس كورونا المستجد يصيب الملايين حول العالم، ويحصد آلاف الأرواح، ويؤثر على حركة الاقتصاد العالمي. فقد بدل هذا الفيروس العديد...