كيف يساعد دواتك dawatech موردي صيدلتيك في أداء عملهم باحترافية

توريدات الأدوية والمنتجات الصحية هي عنصر ضروري للغاية في منظومة الرعاية الصحية، حيث تسعى جميع الصيدليات للحصول على المنتجات الصيدلية في الوقت المناسب من أجل تلبية احتياجات العملاء.

ولكن دعنا نتخيل هذا السيناريو:

طلبت إحدى الصيدليات شحنة من المنتجات التي تنقصها، وتحتاج أن تكون متوفرة لديها في غضون يومين، فعقد مدير الصيدلية عدد من المناقشات والمكالمات الهاتفية وتوقع أن تصل شحنته في أقرب وقت ممكن.

ولكن لم تصل الشحنة في الموعد المحدد، وتسبب هذا التأخير في تكبد خسائر لكل من مدير الصيدلية والمورد، بجانب ذلك أبدى العملاء انزعاجهم من الخدمة والتأخير، وفقدوا الثقة في صيدليتك، وقرروا البحث عن صيدلية أخرى توفر لهم ما يحتاجونه في الوقت اللازم، دون أن تأخيرات.

 أليس سيناريو مزعج؟

دون استخدام نظام إدارة موردين الصيدلية ERP المبني على الحوسبة السحابية، فستكون عاجز على تحديد احتياجات صيدليتك بفروعها المختلفة، وستفقد السيطرة عليها والتحكم في سير العمل، وستبدأ في فقدان العملاء مما يعرض أرباحك للخطر.

والأهم من ذلك، سيكون من الصعب التواصل مع الموردين من أجل تحديد عروض جديدة وعقد صفقات مربحة.

 كيف يمكن إصلاح ذلك؟


استخدم نظام فعال لتراقب عمليات البيع والشراء

استعن بالتقنية الرقمية الحديثة لتنظيم عمليات توريد الأدوية للصيدليات المختلفة، من خلال تجميع كافة طلبات التوريد وحالة الشحنات على منصة واحدة، لتتمكن من إحكام السيطرة على إدارة سلسلة التوريدات بنجاح.

دواتك dawatech هو نظام إدارة لصيدليتك ERP ذكي وشامل، تم تطويره لتمكينك من تتبع ومراقبة وإدارة أعمال موردي الصيدليات بكفاءة.

فتزويد عملاءك من الصيدليات بشحنات المنتجات في موعدها المحدد يمثل عبئًا على الموردين، ولاسيما إذا اعتمدت على الطرق التقليدية التي تستهلك وقتًا وجهدًا.

وحيث يشهد القطاع الصيدلي تغيرًا كبيرًا، يجب أن تواكب أعمالك هذا التغيير بإدارة توريد الأدوية للصيدليات رقميًا، إذا كنت ترغب في تلبية احتياجات الصيدليات وزيادة المبيعات والأرباح.

التحول الرقمي في إدارة توريدات الأدوية والمنتجات الصحية هو بكل تأكيد الحل الجذري لكل التحديات التي قد تواجهك كمورّد للصيدليات.


نظام إدارة توريدات ERP متكامل معتمد على الحوسبة السحابية

يربط دواتك dawatech جميع أعمالك بعضها ببعض في مكان واحد، والتي تشمل العمليات اللوجستية، التوريدات، تنظيم طلبات العملاء، وكذلك عمليات الدفع.

سيتم كل ذلك من خلال منصة واحدة متكاملة معتمدة على الحوسبة السحابية لتخزين البيانات، فهى تجمع كافة المعلومات، وتساعدك على تحليلها، وبالتالي ستتخذ فيما بعد قرارات صائبة وتحسن من طريقة إدارة الصيدلية.

كما أنها ستساعدك في الحصول على تقارير سواء أسبوعية أو شهرية أو سنوية، لتعرف مدى إنتاجية موظفيك، وهل إذا كنت تسير في الطريق الصحيح لتحقيق المبيعات المرغوبة، كما أنها تتضمن معلومات مالية عن حجم الإيرادات والنفقات.

حيث إن الهدف الأساسي لتطوير تلك المنصة يتمثل في تحويل نظام إدارة توريدات الصيدليات إلى الرقمنة لتقليل العمل اليدوي وما يصاحبه من أخطاء بشرية، فهذا النظام المتطور سيساعدك على إدارة التوريدات للصيدليات بكفاءة وسرعة، مهما كان حجم الشحنات.


طرق دفع متعددة

يفضل الكثير من موردي الصيدليات وتجار التجزئة الدفع نقدًا، لكن إتاحة طرق دفع مختلفة هو الحل الأمثل، حيث يتيح للجميع اختيار أنسب طريقة دفع.

ومع التحول الرقمي للقطاع الصيدلي، أصبح من الضروري توفير طرق جديدة للدفع مثل عبر البطاقة الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر وغيرها من خيارات الدفع الإلكتروني السريعة والآمنة، مما يوفر تجربة مريحة ومتطورة.

يسمح دواتك dawatech بالاختيار بين عدة خيارات للدفع سواء لك أو للعملاء، وهكذا ستقضي على أي تأخير في المدفوعات قد يهدد توافر السيولة اللازمة لأعمالك.


نظام مكافأة الصيدلية
عليك أن تبحث عن كافة السبل لتقوية العلاقة بينك وبين عملائك، فالبرامج المصممة لمنح مكآفات للعملاء دائمًا ما تزيد من المبيعات والأرباح، وتزيد من ارتباطهم العملاء وولائهم لأعمالك، وتحفزهم على معاودة الشراء للحصول على نقاط إضافية.

يساعد دواتك dawatech موردي الصيدليات على تصميم برامج ولاء مخُصصة لجذب العملاء من خلال تقديم هدايا ومكافآت، مما يجعلهم أكثر ارتباطًا بعلامتك التجارية.

بالتأكيد ترغب كافة الصيدليات بالحصول على عروض وتخفيضات على مشترياتها من الموردين، ولكن لن تناسب نفس خطة التخفيضات كافة الصيدليات، ويأتي هنا دور دواتك dawatech حيث يساعدك في تصميم برنامج مكافآت وولاء مخُصص لكل صيدلية من عملائك، وتناسب هذه البرامج كافة عملاءك سواء كانت صيدلية واحدة أو مجموعة ضخمة من الصيدليات.


يمنح الموردين إمكانية الوصول إلى المخزون

تُعد عدم القدرة على توقع الأصناف والكميات وموعد طلبات التوريد المطلوبة من العملاء من أهم التحديات التي تؤثر سلبًا على العلاقة بين المورد ومالك الصيدلية.

تخيل أنك توفر التوريدات لعدة صيدليات، ولكنك تجهل تمامًا متى سيكون عليك إرسال الشحنة المقبلة، حينها ستكون مضطرًا للتواصل مع الصيدليات بشكل تقليدي لفحص المخزون وتلقي طلبات الشراء.

لذا تم تطوير دواتك dawatech ليقوم بمراقبة المخزون وإرسال إشعارات في حال انخفاض مخزون أي منتج، وبدلًا من إدارة طلبات التوريد يدويًا، يتيح لك النظام إدارة طلبات الشراء للصيدليات بشكل تلقائي وفحص ومراقبة عمليات التوريد من خلال منصة واحدة.

 



Start your success story with Dawatech

Request a demo
كيف ساعدت دواتك dawatech الصيدليات خلال الجائحة؟


قبل تفشي جائحة كوفيد- 19، أي في مطلع عام 2020، اعتقد أصحاب الصيدليات أنهم يؤدون عملهم من إدارة الصيدلية والمخزون على أكمل وجه. إلا أن ظهور كوورنا كا...