لهذه الأسباب الثلاثة لن تصلح الطرق التقليدية في إدارة صيدليتك
Dawatech CMS - a big picture

في عالم الأعمال والتحول الرقمي، تبحث الصيدليات شأنها شأن كافة مؤسسات الأعمال عن وسائل رقمية تضمن وضعها في صدارة المنافسة، وذلك لعدم جدوى الطرق والأدوات التقليدية في الإدارة.

وعلى الرغم من استمرار البعض في اتباع طرق الإدارة التقليدية واستخدام المنظومة الورقية، اختارت أنجح الصيدليات في الاعتماد على الوسائل التكنولوجية للتحكم في أداء الأعمال وتعظيم أرباحها.

ولجعل مزايا استخدام التكنولوجيا في إدارة الصيدليات أوضح، سنتناول في هذا المقال أبرز عيوب الاعتماد على المنظومات التقليدية في إدارة الصيدليات، وكيف تؤثر على الوضع المالي والعمليات الإدارية بالسلب.

إهدار الوقت

استخدام الطرق التقليدية في إدارة صيدليتك يهدر الكثير من الوقت في أداء مهام روتينية مكررة، مما يمنح أفراد فريق العمل المزيد من الوقت لأداء المهام الحيوية، فالقيام بالجرد لمعرفة المنتجات الغير متوافرة بالمخزون والرقابة للتأكد من مطابقة المبيعات للمسحوبات، وإدارة الموارد البشرية وخلافها من المهام المتكررة أصبحت أسهل وأكثر فعالية بميكنتها.

استخدام التكنولوجيا والاعتماد على برنامج متطور لإدارة الصيدليات يمكنك من تقليل الوقت المستهلك في تنفيذ هذه المهام، ليصل بك في النهاية للاستثمار في رفع كفاءة العنصر البشري وتأهيله للمهام الحيوية مثل التعامل مع الجمهور وخدمة المرضى بشكل أفضل، مع الحصول على عوائد استثنائية وغير مسبوقة للاستثمار.

أرباح أٌقل

المفاجآت السيئة غير المتوقعة هي آخر مايرغب به صاحب العمل خاصة في قطاع حيوي مثل الصيدلة، ومن هذه المفاجآت نفاذ مخزون أحد الأدوية، أو السحب الغير مقنن من منتجات بعينها بكميات أكبر من المبيعات الفعلية، أو توريدات يومية أقل من المبيعات الفعلية، وغيرها

تؤثر هذه المفاجآت على الأرباح بالسلب وقد تتسبب في حدوث خسائر مالية ومعنوية للصيدلية، كما تمنعك من أداء الخدمة المتوقعة للمرضى وعملائك الدائمين، ويتسبب في خسارتك لأصولك نتيجة الاعتماد على الطرق والوسائل التقليدية في الإدارة.

بالمقابل، استخدامك لبرنامج إدارة صيدلية متطور يستطيع التنبؤ وتنبيهك بنواقص الصيدلية، ويقوم بمراقبة المخزون ومطابقته مع المبيعات، وتجميع المبيعات لتستطيع تحقيق الرقابة على توريدات الفروع من الإيراد، كما يقوم بتحديد الطلبيات من المنتجات لتضمن استدامة قدرتك على الوفاء باحتياجات عملائك، استخدام مثل هذه التكنولوجيا يضمن زيادة أرباحك بشكل مستمر ويكسبك ولاء العملاء وثقتهم.

معايير أقل لأمن معلومات 

باستخدام الأدوات التقليدية أنت معرض لتلف أو ضياع المعلومات وكافة البيانات المتعلقة بأعمالك وعملاء الصيدلية، فلا تتمتع البيانات في هذه الحالة بأي قدر من الخصوصية أو الحماية، وفقدان هذه البيانات الحساسة يعتبر كارثة لأي مؤسسة أعمال

لكن مع استخدام منظومة إلكترونية آمنة لحفظ بيانات عملائك بما فيها بيانات الدفع والبيانات الشخصية والاتصال يشكل ثروة لصيدليتك، بالإضافة لإمكانية الحصول على تقارير دقيقة عن كل مايخص أعمالك بنقرة زر واحدة نتيجة توثيق هذه البيانات، والأهم إمكانية تحديد الأشخاص المتاح لهم الوصول لهذه المعلومات والبيانات لضمان أمنها ومنع تسريبها.

دوا تك: برنامج لإدارة الصيدليات من الصيادلة للصيادلة

لا تتردد في التحول رقمياً وتعظيم أرباحك بفضل التكنولوجيا، جرب دوا تك الآن.

Start your success story with Dawatech

Request a demo
هل تحتاج صيدليتي حقاً لمنظومة تخطيط موارد المؤسسة ERP؟


إذا كنت مديراً أو مالكاً لإحدى الصيدليات، وتديرها باستخدام الطرق التقليدية معتمداً على العنصر البشري فقط، فأنت تسأل نفسك بكل تأكيد عن الوقت المن...