لماذا يجب عليك الاعتماد على الحوسبة الحسابية في إدارة صيدليتك؟

هل تواجه تحديات في إدارة صيدليتك؟ هل تجد صعوبة في إدارة موظفيك؟ هل عجزت عن تحقيق الإيرادات والأرباح المخططة؟

إذا كنت تمتلك صيدلية، فإن إدارتها ومراقبة سير العمل قد يمثل عبئًا ثقيلًا، وخاصة إذا كنت تستخدم الطرق التقليدية، فربما يهدر موظفيك الوقت والجهد في إنجاز المهام الاعتيادية، بدلًا من خدمة المرضى.

ونتيجة لذلك، لن تتمكن من مراقبة أدائهم وتحسين جودة العمل، فضلًا عن الفوضى خلال عمليات الجرد وإدارة المخزون، ففي أحيان كثيرة تنفد بعض الأدوية، وأحيان أخرى يكون هناك فائض متراكم، زائد عن حاجة العملاء.

كما أن استخدام الطرق التقليدية في حفظ بيانات الصيدلية قد يزيد من فرص وقوع الأخطاء البشرية أو حتى تسرب بعض البيانات الخاصة بالصيدلية وعملائها.

عادة تتسبب طريقة إدارة الصيدلية التقليدية في الكثير من المشكلات والتحديات التي لا تنتهي.

لكن في المقابل، أدركت الصيدليات الناجحة مؤخرًا ضرورة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والحوسبة الحسابية للتحكم في أعمالهم وامتلاك القدرة على التوسع وتحقيق الأرباح المستهدفة.

ربما تكون قد سمعت عن تكنولوجيا الحوسبة السحابية لإدارة الصيدليات، لكنك لست مستعدًا لتغيير أنظمة إدارة صيدليتك، أو إن لديك بعض المخاوف حول مدى فعالية تلك الأنظمة ومعاييرها الأمنية.

في هذا المقال ستجد إجابة عن بعض تساؤلاتك، عن أهمية الثقة في تلك التكنولوجيا الحديثة، والاستثمار في نظام إدارة صيدلية حديث مبني على الحوسبة السحابية.


مصدر واحد للمعلومات

يمثل التحول الرقمي ثورة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية، ولم يكن القطاع الصيدلي بمنأى عن ذلك، فبعد دمج التقنيات الرقمية في إدارة الصيدليات، تمكن أصحاب الصيدليات من جمع وتحليل بيانات المرضى، مما عزز قدرة الصيادلة في إدارة سلسلة التوريدات، وضمان الجودة، وبالطبع زيادة المبيعات.

فإدارة الصيدلية عبر نظام مبني على الحوسبة السحابية ستمكّنك من جمع كافة المعلومات في نظام واحد يمنحك التحكم الكامل في أعمالك.

ولن تضطر لاستخدام الطرق التقليدية التي تعتمد اعتمادًا كاملًا على الطاقة البشرية في حفظ المستندات، والتي تضر بفعالية العمل، وأمن بيانات العملاء.

وعلى النقيض تمامًا، استخدامك تكنولوجيا الحوسبة السحابية تضمن حفظ البيانات بأمان، كما أنها تسمح لك بحفظ كمية لا نهائية من المعلومات عن عملائك وعملياتك التجارية، حيث يمكنك أن تحصل عليها من خلال نقرات قليلة.


إنتاجية أعلى

الحوسبة السحابية هي تكنولوجيا ذكية للغاية، قادرة على تمكينك من الحصول على مزايا لا نهائية لتحسين أداء أعمالك الصيدلية، لذا تم تطوير العديد من أنظمة إدارة الصيدليات ERP القائمة على تلك التقنية.

يفيد الاعتماد على الحوسبة السحابية في تقليل حجم العمل الذي يقوم به العنصر البشري، ومنح موظفيك وقتًا أطول لتحسين أدائهم، وتقديم خدمة أفضل للمرضى، مخصصة وفقًا لاحتياجات كل مريض.

علاوة على ذلك، باستخدام الحوسبة سوف تتمكن من مراقبة أداء جميع موظفيك، لتضمن أداء العمل بكفاءة دون وجود أي تأخير أو تعطيل غير مبرر.

وهكذا، عندما تمتلك كافة المعلومات التي تحتاجها على منصة واحدة، فإن ذلك يساعدك على اتخاذ قرار أفضل عن كيفية إدارة أعمالك، وتحجز لنفسك مقعدًا وسط منافسيك.


أتمتة موثوقة

وقوع أي خطأ بشري في صناعة الأدوية والصيدلة قد يسبب تداعيات خطيرة، مثل تقدير المخزون بشكل خاطئ يتسبب في حدوث نواقص، وعلى العكس من البشر، فإن احتمالية وقوع أخطاء من آلات مبرمجة أقل بكثير.

لذا، تعتمد الإدارة المعاصرة للصيدليات على الأتمتة والاعتماد على التقنيات الرقمية.

تستطيع التقنيات الرقمية خفض معدلات الخطأ في العمليات التجارية اليومية داخل الصيدلية بشكل ملحوظ، مثل أخطاء صرف الدواء وحساب الفواتير، ونتيجة لذلك تحفظ الأتمتة سمعة الصيدلية وتزيد من قاعدة عملائها.


بنية تحتية قوية

الاعتماد على حلول تكنولوجيا المعلومات الغير فعالة يمثل تهديدًا دائمًا لأعمالك الصيدلية، حيث تواجه أعطال مستمرة وفقد للبيانات، وقد تمنعك هذه الأعطال المفاجئة في نظام إدارة الصيدلية التقليدي من خدمة المرضى، وهو أمر شائع الحدوث في الصيدليات التي تعتمد على أنظمة إدارة غير مبنية على الحوسبة السحابية.

يمكن أن تتسبب هذه الأعطال في كوارث تواجه أعمالك، فهي تمثل تهديدًا دائمًا بفقدان البيانات الهامة التي تعتمد عليها في إدارة أعمالك الصيدلية، لكن يمكن أن يقودك هذا التهديد المستمر للتفكير بشكل إيجابي في تطوير نظام إدارة الصيدلية، فأنت تحتاج لنظام يمتلك بنية تحتية قوية تحفظ أمن بيانات أعمالك دومًا.

التحول لنظام إدارة صيدلية مبني على الحوسبة السحابية يحقق لك هذا الهدف بسهولة وكفاءة، وحتى في حالة تعرض نظام إدارة صيدليتك لأي عطل مفاجئ، لن تفقد البيانات المخزنة سحابيًا، ويظل بإمكانك الولوج إلى بياناتك من أي مكان باستخدام أي أجهزة ذكية بأمان تام.


خدمة مُخصصة للمرضى

لا يعتمد المرضى على الصيدليات لصرف الدواء فقط، لكن يتوقع المرضى الآن تلقي بعض التعليمات والنصائح حول الجرعات المناسبة للدواء وطريقة ومواعيد تلقي العلاج والأعراض الجانبية بناء على التاريخ المرضي لكل مريض، وهو ما يسمى بالخدمة المخصصة للمرضى.

يمكنك نظام إدارة الصيدلية المبني على الحوسبة السحابية من تسجيل التاريخ المرضي لكل عملائك، يمكنك استخدام هذه المعلومات لتقديم خدمة صيدلية مُخصصة تتناسب مع المرضى، بالإضافة إلى إطلاعهم على العروض والترشيحات وغيرها من المعلومات الهامة لهم، مما يجعلهم أكثر ولاءً وارتباطًا بعلامتك التجارية، كما أنك ستبني علاقات طويلة الأجل قوامها الثقة.


دواتك dawatech: برنامج إدارة الصيدليات ERP المبني على الحوسبة السحابية

هل تفكر في تحويل إدارة صيدليتك رقميًا؟  

هذا هو الوقت المناسب لتحديث نظام إدارة صيدليتك واستبداله بآخر مبني على الحوسبة السحابية.

دواتك dawatech هو نظام ذكي لإدارة الصيدليات مبني على الحوسبة السحابية، طوره صيادلة لخدمة أقرانهم من الصيادلة، اطلب عرضك التوضيحي الآن.






Start your success story with Dawatech

Request a demo
كيف يساعد دواتك dawatech موردي صيدلتيك في أداء عملهم باحترافية


توريدات الأدوية والمنتجات الصحية هي عنصر ضروري للغاية في منظومة الرعاية الصحية، حيث تسعى جميع الصيدليات للحصول على المنتجات الصيدلية في الوقت المناس...