كيف يمكن لإدارة المركزية زيارة أرباح صيدليتك؟

تواجه العديد من التحديات الحيوية سلاسل الصيدليات التي تعتمد على استخدام تقنيات الإدارة التقليدية، حيث تتسبب هذه التقنيات التي عفا عليها الزمن في نقص السيطرة وفقدان الربح وضعف الإنتاجية.

لهذا السبب، تحرص سلاسل الصيدليات الكبرى على استخدام أنظمة إدارة الصيدلية (ERP)، للتحكم في العمليات الداخلية، وتجنب حدوث مشكلات إدارية روتينية.


في السطور القادمة سنرى كيف يمكن أن تساعد أنظمة إدارة الصيدلية الرقمية في تركيز العمليات الإدارية في منصة واحدة، مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات في نهاية المسار البيعي لأعمالك الصيدلية:


إدارة المخزون

انتهت حقبة الاعتماد على العمليات الورقية في إدارة مخزون الصيدليات! حيث يتم الآن تنفيذ كل هذه المهام تلقائيًا دون جهد شاق من فريق الصيادلة.


سيساعدك نظام إدارة الصيدلية ERP في:

  • تحديد المنتجات ذات معدلات الشراء المرتفعة، للتأكد من توفير كميات كافية منها.

  • تحديد المنتجات التي قاربت على النفاد، لتوفيرها بسرعة، وتجنب الرد على المرضى بجملة "غير متوفر!"، للحفاظ على ولاء العميل ورضاه.

لذا بدلاً من الاعتماد كليًا على الصيادلة في تلك المهام المملة، يمكنك إنجازها تلقائيًا من خلال النظام.


إدارة المبيعات

لن تستطيع السيطرة والتحكم في مبيعاتك الشهرية والفصلية ومراقبتها باتباع الطرق التقليدية، فهي تسبب خسائر في المبيعات ونقصًا في الميزانية لأسباب غير واضحة، لذا وجدت أنظمة إدارة الصيدليات رقميًا حلاً لذلك.

  • ستتم أتمتة عملية البيع بدءًا من الطلب، وانتهاءً بالدفع، من خلال النظام.

  • سيتم توثيق جميع عمليات البيع على النظام، بحيث يمكنك الرجوع إليها أو مراجعتها في أي وقت لأي سبب من الأسباب.


التركيبات الصيدلية

تم تصميم هذه الميزة خصيصًا لتوفير الجهد الإضافي الضائع في عملية التركيب:

  • تسريع عملية حساب تكاليف المنتج وإنشاء ملصقات بأرقام باركود خاصة والمزيد.

وبالتالي، تصبح عملية صنع التركيبات الصيدلية في الصيدليات المتخصصة أسهل، وأوتوماتيكية، ولا تتطلب جهدًا متكررًا لأداء نفس المهام في كل مرة يقوم الصيدلي بإنشاء دفعة تركيبات جديدة.


إدارة المدفوعات

متابعة الشؤون المالية لصيدليتك بشكل دوري يجعلك على دراية بكل التفاصيل، لكن القيام بذلك بالطريقة التقليدية مهمة صعبة تتطلب جهدًا كبيرًا ووقتًا طويلاً.


لكن باستخدام أنظمة إدارة الصيدلية (ERP)، ستحصل على تقارير مفصلة لعمليات البيع والشراء، مع إمكانية مشاركة تلك التقارير مع أي شخص لعرضها أو تعديلها، وستتمكن من الاطلاع على أي زيادة أو نقص في معدلات الأرباح، وتحديد أسبابها، والتأكد من تحقيق أعمالك الصيدلية لأهدافها المُحددة وأرباحها المستهدفة بدقة.


نقطة بيع الصيدلية

التخلص من مشاكل الدفع والصعوبات يجعل العملاء أكثر سعادة ورضا عن تجربة الشراء، وهذه هي الأهمية الأساسية لميزة نقاط البيع POS.


تساعد نقاط البيع في توفير خدمة عملاء أسرع من خلال إكمال العديد من معاملات الدفع ببضعة نقرات، كما أنها سهلة الاستخدام من قبل الصيادلة، وتعطيك القدرة على إنشاء التقارير، لتحسين عمليات صنع القرار.


كل هذه الميزات الفريدة ستجعل عملية الإدارة مركزية، وبالتالي تزداد الأرباح بشكل ملحوظ، بفضل التخلص من الطرق التقليدية لمتابعة العمليات اليومية داخل فروع صيدليتك.


مقالات ذات صلة: كيف تحسن دواتك dawatech من تجربة عملائك؟



Start your success story with Dawatech

Request a demo
dawatech powerful features: increase you pharmacy's patient care


Patients’ satisfaction is the key measure of any pharmacy’s success. Many factors are involved in achieving it, and all these factors combine togeth...