كيف ساعدت دواتك dawatech الصيدليات خلال الجائحة؟

قبل تفشي جائحة كوفيد- 19، أي في مطلع عام 2020، اعتقد أصحاب الصيدليات أنهم يؤدون عملهم من إدارة الصيدلية والمخزون على أكمل وجه.

إلا أن ظهور كوورنا كان نقطة تحول جوهرية، ليس في القطاع الصيدلي فحسب، فقد جعلتنا الأزمة نعيد التفكير جميعًا في طريقة إدارة أعمالنا.

وخلال فترات مثل تلك التي يعيشها العالم في ظل الجائحة، يبدو من الصعب أن تظل متمسكًا بزمام الأمور، حيث واجهت الأعمال الصيدلية نقصًا في المنتجات والأدوية، تسبب في منع العديد من المرضى من إيجاد أدويتهم ومنتجات النظافة الشخصية.

لم يكن ذلك كابوسًا مزعجًا للمرضى فقط، ولكن أيضًا لكل صيدلي ومالك صيدلية، مما طرح الكثير من التساؤلات والمخاوف التي يجب العمل على حلّها على الفور، فإدارة الصيدلية بالطرق التقليدية لم تعد تجدي نفعًا الآن.

ببساطة، استمرارك في العمل بتلك الطرق سوف يسبب لك خسارة فادحة.

لذا، سنعرض لك في هذا المقال كيف تساعد دواتك dawatech الصيدليات ومالكيها في إدارة أعمالهم خلال جائحة كورونا، وكيف تقدم لهم حلولًا مثالية لخدمة عملائهم.


ما هو دواتك dawatech؟

دواتك dawatech هو برنامج متكامل لإدارة الصيدليات ERP مبني على الحوسبة السحابية (cloud-based)، يساعد مستخدميه في إدارة المخزون وطواقم العمل، كما أنه يلعب دورًا فعالًا في زيادة المبيعات، ويعطيك رؤية كاملة حول أداء أعمالك.

تم تطوير دواتك بجهد عدد من الصيادلة، ليكون عونًا لزملائهم من خلال توافر عدد من المميزات الفعالة، مثل نقاط البيع الذكية (POS)، وإدارة مخزون الصيدلية، وكذلك الحصول على تقارير دورية وغيرها.


عمليات دفع أسرع

لقد اضطرتنا الجائحة للبقاء منعزلين بأكبر قدر ممكن، فظهرت مفاهيم جديدة من أجل وقف تفشي كورونا مثل التباعدالاجتماعي، بجانب ضرورة تجنب أي أماكن مزدحمة.

ولهذا كان من الصعب لدى الكثير من الصيدليات أن تحافظ على تلك الإجراءات في ظل استخدام الطرق التقليدية في الدفع، وخاصة خلال فترات ارتفاع حالات الإصابة.

فالصيدليات التي لا تزال تستخدم برامج "نقاط البيع" البطيئة لحساب المدفوعات وتحصيلها، كانت سبب في تكدس العملاء في صفوف أمام المحصل، وهو أسلوب غير آمن تمامًا، وقد يكون سببًا أساسيًا في انتقال العدوى.

وللتغلب على هذا التحدي، يزودك دواتك dawatech بنظام نقاط بيع سريع وفعال لمنع أي تكدس محتمل، وتقديم للعملاء أفضل وسيلة دفع.

يعتمد نظام البيع على تقنية مسح المنتجات ضوئيًا، لتساعدك على تقديم خدمة عملاء أسرع والتقليل من أي احتمالية وقوع خطأ أثناء حساب المنتجات، وهكذا يمكنّك دواتك dawatech من تلقي مدفوعاتك بطرق مختلفة، سواء بالبطاقات البنكية الائتمانية أو بطاقات الخصم المباشر، أو حتى نقدًا.


إدارة أفضل لمخزون الصيدلية

عادة ما تسبب إدارة المخزون وعمليات الجرد عبئًا على أصحاب الصيدليات، فضلًا عن احتمالية وقوع الكثير من الأخطاء البشرية خلال إجرائها، كما أنها تسبب عائقًا أمام طواقم العمل داخل الصيدلية في سبيل تقديم خدمة أفضل للمرضى، أو تحسين خدمة العملاء.

بالإضافة لذلك فإن سوء إدارة المخزون، سيعرضك لخطر نفاد المخزون والأدوية في الأوقات الحرجة، حين يكون المرضى في حاجة ماسة لها.

وقد حدث ذلك بالفعل خلال الجائحة، حيث عانت الكثير من الصيدليات من نقص بعض الأدوية الرئيسية ومنتجات النظافة الشخصية مما تسبب في نشر الذعر بين المرضى، لذا ينبغي أن يكون تنظيمك لمخزونك الدوائي أيسر من ذلك، وأن يجلب لك الأرباح التي تحتاجها لنجاح صيدليتك.

وهنا يأتي دور دواتك dawatech الذي وفر حلًا ممتازً لإدارة المخزون، حيث يوفر لك تحكمًا ورؤية كاملة بصيدليتك من خلال نظام إدارة واحد متكامل، مما يمكنك من تلبية احتياجات المرضى، ودون الحاجة إلى تخزين الكثير من المنتجات دون طائل.

علاوة على ذلك، يمكنك النظام من تحقيق توازن بين الطلب والمخزون، ولهذا فهو يمنع حدوث أي فائض أو نقص في منتجاتك، بل إنه يسمح لك بمعرفة الوقت المتوقع لوصول الشحنة التي تحمل الأدوية المرغوبة، وكذلك تتبع الشحنة.

يمدك النظام كذلك بتقارير مفصلة حول المخزون ليساعدك في الحصول على رؤية واضحة حول ما تحتاجه الصيدلية.


تواصل مباشر مع الموردين

معرفة مواعيد وصول الشحنة والحصول على بيانات دقيقة من الموردين مهم للغاية لجميع أصحاب الصيدليات لتجنب حدوث أي تأخير، فهم بحاجة لتأكد من وصول كافة المنتجات في موعدها المحدد وبالكميات المناسبة، وهذا لم يعد سهلًا كما سبق، خاصة إذا امتلكت صيدليتك فروعًا عديدة في مناطق مختلفة.

لكن الأمر مختلف تمامًا في حال اعتمادك على دواتك dawatech، حيث يضمن لك التواصل مباشرة مع الموردين لتضمن موعد تسليم الشحنة في كل فرع دون وقوع أي تأخير محتمل.

تحكم في صيدليتك الآن بشكل كامل واضمن نمو أعمالك الصيدلية مع دواتك dawatech، اطلب عرضك التوضيحي الآن.


Start your success story with Dawatech

Request a demo
كيف تحسن دواتك dawatech من تجربة عملائك؟


هل عملائك راضون عن الخدمة التي تقدمها؟ هل يعودون يكررون الشراء من صيدليتك؟ هل تعرف تقييمهم لمستوى الخدمة التي تقدمها صيدليتك؟ إذا كانت إجابتك هى: لا...