٥ تقارير دورية تحتاجها صيدليتك خدمة أفضل

لا يمكنك أن تدير صيدليتك بنجاح وأن تستمر في النمو والمنافسة دون توفير خطة دقيقة ومدروسة، فثروتك الحقيقة هى البيانات، فهى التي ستضمن لك الاستدامة وتساعدك على التخطيط الجيد لفهم عملائك.

إلا أن توافر عنصر الدقة مهم للغاية عند بدء رسم خطتك واستراتيجتك المستقبلية، فتخيل إذا اعتمدت على بيانات خاطئة في رسم تلك الخطة، بالطبع ستكون النتيجة نجاح زائف، سوف يكفلك الكثير، سواء ماديًا أو معنويًا.

وقد عرف تلك الحقيقة الكثير من أصحاب الصيدليات الناجحة، فهم يعرفون قيمة البيانات، ويعلمون أنها أداة فعالة تحقق نتائج مثمرة لتوضيح الصورة الكاملة عن طبيعة السوق التجاري والمنافسين والعملاء.

وهنا سوف نتعرف على 5 أنواع من التقارير التي ينتجها نظام دواتك dawatech والتي ستلعب دورًا محوريًا في دعم صيدليتك وتوفير ميزات ممتازة لتحسين خدمتك ونيل رضا العملاء.

فتابع القراءة.


تقارير استهلاك الأدوية

سيمدك دواتك بتقارير يومية وأسبوعية وشهرية وحتى سنوية عن كافة أنشطة استهلاك الأدوية التي تمت داخل صيدليتك، وهكذا ستعرف نوع الأدوية والمنتجات الطبية التي يزداد الطلب عليها، والأخرى التي عليك التخلي عنها أو تخزينها بكميات قليلة.

فمن وقت لآخر تختلف اتجاهات العملاء والسوق، فبعض الأدوية والمنتجات قد تُترك على الأرفف لتغطيها الأتربة بعد أن كانت المنتج المفضل للجميع.

وبالتالي ستكون تلك التقارير مفيدة للغاية لتخزين الكمية المطلوبة التي تضمن لك تحقيق عائد ربحي جيد.


تقارير المبيعات

كم المبيعات التي حققتها؟ هل هناك شهور بعينها تحقق فيها صيدليتك مبيعات أفضل؟ هل خطتك التسويقية ناجحة وتجلب لك مزيدًا من المبيعات؟ ما اتجاهات السوق التي تحتاج لمعرفتها؟

ستساعدك تقارير المبيعات على إيجاد إجابة لجميع تلك الأسئلة، فهى تمد أصحاب الصيدليات والمديرين بنظرة شاملة ومتفحصة لتعرف نقاط ضعف أنشطتك البيعية والتسويقية، وبالتالي تمنحهم الفرصة للتفكير من جديد لاستحداث خطط بديلة.

سيمنحك دواتك dawatech إمكانية فحص تلك التقارير في أو وقت تحديد ومن أي مكان تتواجد حتى تتخذ القرار الصحيح.


تقارير المخزون

يعد هذا النوع من التقارير الأكثر أهمية من أجل إدارة صيدليتك إدارة ناجحة لتحقق مزيدًا من الإيرادات، فتلك التقارير ستطلعك على ما يحتويه المخزون، وما نفذ منه، أو على وشك النفاذ حتى تطلب من موردك أن يزودك به في الشحنة المقبلة.

ستوفر لك تلك التقارير كذلك معلومات عما يساويه المخزون من قيمة مادية، وغيرها من البيانات المهمة للغاية، والتي بدونها لن يمكنك تلبية احتياجات العملاء، وربما تعجز عن إدارة صيدليتك أو تحقيق أي أرباح، بل ربما تكبدك خسائر.

سيمدك دواتك بتقارير مفصلة عن حالة مخزون صيدليتك، وهكذا تستطيع تصنيف وتحليل البيانات المتوفرة لديك، وتحسين الخدمة المقدمة، وكذلك تجنب الخسائر المتوقعة التي قد تحدث بسبب العجز أو الفائض في المخزون.


تقارير أداء الموظفين

يرتبط نجاح أي مشروع تجاري بأداء الموظفين، وفي الوقت نفسه لا يمكنك مراقبة الموظفين طيلة الوقت، خاصة إذا كان لصيدليتك أكثر من فرع في مناطق مختلفة.

فيستحيل زيارة كل فرع يوميًا على سبيل المثال، وهنا قد تفقد السيطرة على أعمالك.

هذا ما يوفره لك دواتك dawatech فهو يطلعك على تقارير عن أداء الموظفين، سواء يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا، أو حتى سنويًا، وبالتالي ستتعرف على أداء كل فرد في الصيدلية، وطبيعة سير العمل طيلة ساعات اليوم.

وبدلًا من استنفاذ الوقت في مراقبة أداء موظفيك، يمكنك استعراض تقارير الأداء في أي وقت فحصها من خلال شاشة واحدة، لفهم سير العمل، وتحسين إدارتك لأعمالك الصيدلية.


تقارير المرضى

متابعة ودراسة وفهم التاريخ المرضي وسلوك الشراء لعملائك يُعد أساسًا لتطوير خدمتك الصيدلية، خاصة في بيئة شديدة المنافسة، حيث يمكنك استخدام تلك البيانات لتقديم خدمة مخٌصصة مناسبة لكل عميل، وبناء علاقة أساسها الثقة مع جميع عملائك، مما يزيد من ولاء العملاء لصيدليتك ويجعلك دائمًا اختيارهم الأول.


هل تريد الحصول على تقارير دورية لتحسين الخدمة التي تقدمها صيدليتك؟

يوفر نظام دواتك dawatech تقنيات ذكية وفعالة تمدك بكافة التقارير من خلال منصة واحدة، وبنقرات قليلة.

يمكنك الحصول على أي نوع من تلك التقارير السابقة وتفعيل خيارات تصفية وتصنيف البيانات لتحصل على معلومات مفصلة وأكثر دقة.

كما يمكنك فحص تلك التقارير من أي جهاز وفي أي وقت، ومن أي مكان، لإعطائك المزيد من الحرية والمرونة في إدارة صيدليتك، والقدرة على اتخاذ قرارات صائبة بسرعة.


اطلب عرضك التوضيحي الآن.



Start your success story with Dawatech

Request a demo
٣ انماط لعملاء صيدليتك، وكيف تنال رضاهم؟


عندما تدرس عملائك الذين يتواصلون مع صيدليتك، ستتمكن من تقديم أفضل خدمة ونيل رضا المرضى، فلم تعد احتياجات العميل وتوقعاته مثلما كانت عليه في الماضي، ...